Utrogestan Vaginal 200mg Capsules


Utrogestan Vaginal 200mg Capsules

أوتروجستان كبسولات مهبلية 200 ملغم

Progesterone البروجسترون



الإستخدامات


يمكن استخدام أوتروجستان مهبلي للمساعدة في الحمل أثناء دورات الإخصاب في المختبر

 (IVF)


للمساعدة في الحمل


أوتروجستان مهبلي مخصص للنساء اللواتي يحتجن إلى هرمون البروجسترون الإضافي أثناء خضوعهن للعلاج في برنامج المساعدة على الإنجاب 

(ART)




موانع الإستعمال


لا تستخدم أوتروجستان مهبلي 


إذا كنت تعاني من حساسية وشديدة الحساسية تجاه فول الصويا

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البروجسترون أو أي من المكونات الأخرى لهذا الدواء 

إذا كان لديك مرض كبدي حاد

إذا كنت تعانين من نزيف مهبلي غير مبرر

إذا كنت تعاني من سرطان الثدي أو سرطان الجهاز التناسلي

إذا كنت تعاني من التهاب الوريد الخثاري

إذا كان لديك أو سبق أن أصبت بجلطات دموية في الوريد وتجلط الدم ، مثل في الساقين وتجلط وريدي عميق أو الرئتين وانسداد رئوي

إذا كان لديك نزيف دماغي

إذا كنت تعاني من مشكلة نادرة في الدم تسمى البورفيريا والتي تنتقل في العائلات موروثة

إذا كنت حاملاً ولكن طفلك مات بداخلك /فوات الإجهاض





التحذيرات والاحتياطات


يجب استخدام أوتروجستان مهبلي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل


تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام أوتروجستان مهبلي


أوتروجستان مهبلي ليس من وسائل منع الحمل


إذا كنت تعتقد أنك قد أجهضت ، يجب أن تتحدث مع طبيبك لأنك ستحتاج إلى التوقف عن استخدام أوتروجستان مهبلي



الأطفال

مهبلي أوتروجستان ليس للاستخدام في الأطفال






التفاعلات الدوائية


أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أو تناولت مؤخرًا أو قد تتناول أي أدوية أخرى. ويشمل ذلك الأدوية التي يتم الحصول عليها بدون وصفة طبية ، بما في ذلك الأدوية العشبية. وذلك لأن أوتروجستان مهبلي يمكن أن يؤثر على طريقة عمل بعض الأدوية الأخرى. كما يمكن أن تؤثر بعض الأدوية الأخرى على طريقة عمل أوتروجستان المهبلية


أخبر طبيبك أو الصيدلي تحديدًا إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية التالية


يستخدم بروموكريبتين لمشاكل الغدة النخامية أو مرض باركنسون

السيكلوسبورين يستخدم لقمع جهاز المناعة

أدوية ريفاميسين مثل ريفامبيسين تستخدم لعلاج الالتهابات

كيتوكونازول يستعمل للإلتهابات الفطرية



أوتروجستان مهبلي مع الطعام والشراب

يتم إعطاء أوتروجستان مهبلي عن طريق المهبل. لا يؤثر الطعام والشراب على العلاج




الحمل والرضاعة والخصوبة


سوف يساعدك أوتروجستان مهبلي على الحمل. انظر القسم 3 حول كيفية استخدام أوتروجستان مهبلي

لا تستخدمي أوتروجستان مهبلي إذا كنت مرضعة



السياقة واستعمال الماكنات


أوتروجستان مهبلي له تأثيرات ضئيلة على القيادة أو استخدام الآلات


يحتوي أوتروجستان مهبلي على ليسيثين فول الصويا


إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الفول السوداني أو فول الصويا ، فلا تستخدم هذا المنتج الطبي





 كيفية استخدام أوتروجستان مهبلي


استخدم هذا الدواء دائمًا تمامًا كما أخبرك طبيبك. استشر طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدًا


بالنسبة للجرعة ، سيأخذ طبيبك في الاعتبار إرشادات العلاج الوطنية والمحلية


يرجى الاتصال بالصيدلية إذا كنت بحاجة إلى قضيب. تحتوي الأداة التي توفرها الصيدلية على نشرة. تحتوي هذه النشرة على صور وتصف كيفية استخدام أداة الاستعمال


استخدام هذا الدواء للمساعدة في الحمل


استخدم هذا الدواء عن طريق إدخاله في عمق المهبل

لا تأخذه عن طريق الفم ، ومع ذلك ، إذا كنت تأخذ أوتروجستان مهبلي عن طريق الفم ، فلن يؤذيك ، بل يقلل فقط من فرصك في الحمل



كم للاستخدام


سيبدأ علاجك في يوم نقل الجنين

كل يوم ، استخدم 200 مجم من أوتروجستان مهبلي في الصباح ، ووقت الغداء ووقت النوم ، أو 200 مجم في الصباح والمساء ، وفقًا لتعليمات الطبيب

إذا كان هناك دليل معمل على الحمل ، فاستمري بنفس نظام الجرعة حتى الأسبوع السابع إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، وفقًا لتعليمات الطبيب

إذا كنت تستخدم  أوتروجستان مهبلي أكثر مما يجب

إذا كنت تستخدم أكثر من أوتروجستان مهبلي أكثر مما ينبغي ، فتحدث إلى طبيبك أو اذهب إلى المستشفى. خذ علبة الدواء معك

قد تحدث التأثيرات التالية: الشعور بالدوار أو التعب



إذا نسيت استخدام أوتروجستان مهبلي


إذا نسيت جرعة ، أدخلها بمجرد أن تتذكرها. ومع ذلك ، إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، فتجاوز الجرعة الفائتة

لا تستخدم جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية




 الآثار الجانبية المحتملة


مثل جميع الأدوية ، يمكن أن يسبب هذا الدواء آثارًا جانبية ، على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع. قد تحدث الآثار الجانبية التالية مع هذا الدواء


غير معروف لا يمكن تقدير التردد من البيانات المتاحة


إفرازات مهبلية

نزيف مهبلي

متلهف، متشوق


إذا ظهرت لديك أي آثار جانبية ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي. يتضمن ذلك أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذه النشرة



 كيفية تخزين أوتروجستان مهبلي


احفظ هذا الدواء بعيدًا عن أنظار ومتناول أيدي الأطفال

لا تستخدم هذا الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على العبوة بعد انتهاء الصلاحية. يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى اليوم الأخير من نفس الشهر

لا يتطلب هذا الدواء أي شروط تخزين خاصة

لا تتخلص من الأدوية في مياه الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم تعد تستخدمها. ومن شأن هذه التدابير أن تساعد على حماية البيئة



 محتويات العبوة ومعلومات أخرى


ما يحتويه أوتروجستان مهبلي


المادة الفعالة هي البروجسترون. تحتوي كل كبسولة على ٢٠٠ ملغ من البروجسترون

المكونات الأخرى هي زيت عباد الشمس وفول الصويا الليسيثين. المكونات الأخرى في غلاف الكبسولة هي الجيلاتين والجلسرين وثاني أكسيد التيتانيوم (إي171) والماء النقي



كيف يبدو أوتروجستان مهبلي وما هي محتويات العبوة


أوتروجستان مهبلي عبارة عن كبسولات بيضاوية وناعمة صفراء قليلاً ، تحتوي على معلق زيتي أبيض

يتم توريدها في علب كرتونية تحتوي على شرائط

 PVC 

 ألمنيوم ذات 15 أو 21 أو 45 أو 90 كبسولة



هذه المعلومات تشمل جميع أشكال الدواء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Golodirsen